يتساءل المواطنون السعوديون عن موعد تطوير الضمان الاجتماعي، وقد حرصت وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الموارد البشرية على تقديم كل الدعم والضمان الاجتماعي للمواطنين السعوديين غير القادرين على التعايش مع الوضع الاقتصادي الحالي بسبب تفشي جائحة كورونا، ورفع مكانة الفرد من فرد نائم إلى فرد نشط ومنتج في المجتمع.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر

قبلت منصة وزارة التنمية الاجتماعية طلبات التقديم في سجل الضمان الاجتماعي المطور 1443 وعملت على فحص طلبات المستحقين للحصول على الدعم من المتقدمين. سيتم إيداع المبالغ المتعلقة بالدعم المادي في حسابهم البنكي، وقررت اللجنة التنفيذية للقرار بضرورة وجود حساب بنكي صالح لتحويل المبالغ المستحقة له، وينخفض ​​الدعم تقريبًا في منتصف التقويم. شهر.

شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية مع وزارة الموارد البشرية أنها بدأت في تلقي طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، يوم السبت 15 ربيع الثاني، الموافق 20 نوفمبر الماضي. تنص التشريعات المتعلقة بشؤون المواطنين على ضرورة وضع برنامج لتحسين الوضع الاقتصادي

خدمة المواطنين والمجتمع المحلي، وتدريب المواطنين للحصول على الوظائف المناسبة، وتقديم كافة الخدمات اللازمة لمساعدتهم. وأوضحت الوزارة أنها ستعلن عن قبول مدفوعات الدعم بشكل تدريجي، وسيتم تحويل الضمان الاجتماعي إلى حساباتها المصرفية، وسيتم تقديم المدفوعات المصرفية اللازمة لكل مواطن سعودي. ولم تعلن الوزارة عن موعد الوصول. الضمان الاجتماعي المطور للأفراد المؤهلين الجدد في وقت معين. لذلك، يجب على المتقدمين رؤية كل ما هو جديد. في حالة قبول الطلب وخفض المبالغ المستحقة، سيتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول لمقدم الطلب.

لم تحدد وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التنمية البشرية موعدًا محددًا للموعد النهائي لتقديم طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي، وأنه يمكنك التقدم في أي وقت للانضمام إلى طلبات التسجيل.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply