نوضح لكم التأخر في القبول في نظام الضمان الاجتماعي المتطور، حيث يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن سبب التأخير في قبولهم في نظام الضمان الاجتماعي المتطور. ومن المواطنين ومن خلال هذا المقال نتعرف على أبرز التفاصيل التي جاءت في هذا الشأن تابعونا.

سبب التأخير في القبول في الضمان الاجتماعي المطوَّر

أصدرت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية إعلانًا مهمًا تضمن في محتواها أنها ستعلن جميع النتائج بشكل تدريجي، وستقوم بإرسال بعض الرسائل النصية إلى جميع المستحقين، عبر رقم الهاتف الذي تم تسجيله خلال عملية تقديم طلب الحصول على معاش الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت. .

شروط الضمان الاجتماعي للمطور

فرضت الوزارة جملة من الشروط التي يجب أن يستوفيها جميع المستحقين للضمان الاجتماعي المطوَّر، ويمكن توضيح هذه الشروط من خلال الآتي:

  • يجب أن يكون الشخص المؤهل سعودي الجنسية بالإضافة إلى الإقامة الدائمة في المملكة.
  • تستثنى من الشرط غير السعوديات المتزوجات من سعوديين، بالإضافة إلى الأرامل والمطلقات من غير الحاصلين على الجنسية السعودية والذين لديهم أبناء سعوديين.
  • ومن بينهن السعوديات المطلقات والأرامل اللواتي تزوجن من رجل غير سعودي.
  • يشترط أن يكون دخل الأسرة أعلى من الحد الأدنى الذي تقدر قيمته للأسر بنحو 1100 ريال، وبالنسبة للأفراد تقدر قيمته بـ 550 ريالاً.
  • ألا يكون مقيمًا في أي من المؤسسات الاجتماعية التي ترعاها الدولة مثل دور الأيتام ودور الرعاية بالإضافة إلى المستشفيات الحكومية.
  • يشترط ألا يمتلك أي ممتلكات ذات قيمة مادية عالية.

موقف المستفيدين القدامى من استحقاق الضمان الاجتماعي

كانت هناك تساؤلات كثيرة حول هذا الموضوع، وأشارت الوزارة إلى أن صرف الرواتب في الوقت الحاضر يقتصر على المستحقين، وعادة ما يتم الصرف خلال الأيام الأولى من الشهر الهجري، وبعض المسؤولين ضمنها. وتسعى الوزارة لتوحيد هذا التاريخ الذي يتم فيه صرف معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر، سواء للمستفيدين القدامى أو الجدد، ويمكن لجميع المستحقين متابعة الطلب من خلال منصة “الدعم والحماية الاجتماعية”.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply