كم باقي على موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث بالسعودية سؤال أصبح يتردد على ألسنة الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم، حيث انتهت إجازة عيد الفطر منذ أيام وعاد الطلاب مرة أخرى لاستكمال دراستهم، وها قد اقتربت مواعيد الاختبارات النهائية، لذا سوف نقدم لكم مواعيد تلك الاختبارات من خلال مقالنا هذا بالإضافة إلى مواعيد بعض الإجازات التي سيحصل عليها الطلاب قبل بداية الاختبارات النهائية..

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول الدراسة لعام ١٤٤٣، وهو الجدول الزمني الذي يحتوي على بداية موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٣، ثم نستعرض لكم جدول الاختبارات كالتالي:

  • نهاية العام الدراسي سوف تكون متوافقة مع موعد انتهاء الاختبارات الخاصة بالترم الثالث.
  • باقي على موعد الاختبارات النهائية حوالي ٣٧ يوما، لذا يمكنك الاستعداد للمذاكرة استعداداً للاختبارات النهائية حتى تستطيع الحصول على أفضل الدرجات.
  • الاختبارات النهائية سوف تبدأ في يوم الأحد الموافق 19 من شهر يونيو لعام 2022 ميلادية، بينما ستكون موافقة ليوم 20 من شهر ذي القعدة من عام 1443 هجرية.

موعد انتهاء الترم الثالث 1443

لقد ذكرت وزارة التعليم السعودية موعد نهاية الترم الثالث ضمن الجدول الذي طرحته على موقعها الخاص، وذلك سوف يكون موافق إلى يوم 1 ذو الحجة لعام 1443 هجرية، وهو موعد إجازة نهاية العام الدراسي بالكامل، ثم يستطيع الطلاب بعد بداية الإجازة التحضير للعام الدراسي الجديد 1444 أو التسجيل في بعض الدورات التدريبية سواء الإلكتروني منها أو الحضوري الوجاهي.

موعد الإجازة المطولة القادمة للطلاب 1443

لقد بدأ الفصل الدراسي قبل العيد في يوم ١٧ من شهر شعبان لعام ١٤٤٣ هجرية، وكما أعلنت وزارة التعليم السعودية سوف يحصل فيه الطلاب على إجازة نهاية أسبوع مطولة كما يلي:-

  • يحصل الطلاب خلال هذا الفصل الدراسي على إجازة مطولة سوف توافق يوم 24 شوال ١٤٤٣ هجرية، وسوف يكون ذلك موافق ليوم الأربعاء.
  • علاوة على ذلك ستكون هناك إجازة نهاية أسبوع مطولة أخرى موافقة يوم ١٦ من ذي القعدة لعام ١٤٤٣ هجرية.
  • تأتي بعد ذلك اختبارات نهاية هذا العام والتي ستبدأ في ٢٠ ذي القعدة وهكذا نكون قد جاوبنا على سؤالك كم باقي على الاختبارات النهائية 1443 الترم الثالث بالسعودية، حيث لم يتبق عليها سوى أيام قليلة لا تتعدي الشهر ونصف.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply