وصفة هندية رائعة لتكثيف وإطالة الشعر بمكونات طبيعية متوفرة في كل منزل. وصفة اليوم تعمل على تكثيف وإطالة الشعر وملء الفراغات والصلع. لتحضيره سنقوم بإعداد عدد من العناصر الطبيعية لشعر قوي ومتين لأطول وقت ممكن، أولها القهوة الغنية بالكافيين والفيتامينات التي تزيد من نمو الشعر وتعالج مشاكل الشعر بشكل عام، والقرنفل ضروري لوقف تساقط الشعر وجعله ينمو بسرعة كبيرة، البصل الذي ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يعزز نمو الشعر السريع، ويحمي الشعر من الترقق والتكسر، لاحتوائه على الكبريت، وخاصة الثوم الذي يحفز الشعر نمو. نمو الشعر الفعال.

وصفة هندية رائعة لتكثيف وإطالة الشعر

مكونات الوصفة الأولى:

  1. 2 ملاعق صغيرة من مسحوق القهوة.
  2. 2 ملاعق صغيرة من القرنفل.
  3. ملعقة كبيرة أرز أبيض.
  4. كوب صغير من الماء المغلي.
  5. القليل من الشامبو الخاص بك.

في وعاء، نضيف مسحوق القهوة والقرنفل مع إضافة الأرز، ثم نخلط المكونات قليلاً، ثم نضيف الماء المغلي، ثم نخلط مرة أخرى ونترك هذا الخليط ليتفاعل مع بعضهما البعض لمدة 30 دقيقة، ثم نضيف المزيج. الشامبو للخليط ونضيف هذا الخليط في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على خليط سهل التطبيق على الشعر، ضعي هذا الشامبو الطبيعي على الشعر وفروة الرأس، ثم دلكي فروة رأسك بهذا الشامبو جيداً بأطراف أصابعك لمدة 3 دقائق ثم غطي الشعر بالبلاستيك الغذائي واتركي الشامبو على فروة الرأس والشعر لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد واستخدمي هذا الشامبو مرتين في الأسبوع وستحصلين على نتائج مذهلة، ويمكنكِ حفظ هذه الوصفة لمدة 3 أيام في الثلاجة وهي مناسبة لكل من الرجال والنساء.

وصلات شعر بمكونات طبيعية

مكونات الوصفة الثانية:

  1. حبة البصل.
  2. فص ثوم كبير.
  3. ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان.
  4. كمية كافية من الشامبو الخاص بك.

نأخذ البصل ونقشره، ثم نقطعه إلى قطع صغيرة، ثم نضع قطع البصل في الخلاط مع إضافة القليل من الماء، ومن ناحية أخرى نأخذ فص الثوم ونقشره ثم نبشره ثم نضيف الثوم المبشور إلى البصل المفروم، ثم نخلط قليلا ثم نضيف القهوة سريعة التحضير نخلط المكونات في الخلاط الكهربائي حتى تمتزج مع بعضها البعض، وبعد ذلك نقوم بتصفية الخليط باستخدام مصفاة ثم نضيف هذا الخليط إلى الشامبو الخاص بك ثم رجيه جيدًا، هذا الشامبو سيجعله أطول وسيوقف تساقط الشعر فورًا، ضعي هذا الشامبو على شعرك أثناء الاستحمام ثم دلكي فروة رأسك بهذا الشامبو جيدًا لمدة 3 دقائق، ثم اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، واستخدمي هذا الشامبو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply