أعلنت مديرية التربية والتعليم في الجيزة عن انتهائها من تصحيح الامتحانات، الإنتهاء من رصد الدرجات الخاصة بالشهادة الإعدادية لمعرفة جميع الطلاب نتائجهم، حيث زادت عمليات البحث عبر المواقع الإلكترونية عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 للترم الثاني، زادت عمليات البحث عن موقع نتائج الامتحانات بمحافظة الجيزة، أقرت وزارة التربية والتعليم  المصرية بأن نهاية امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الثاني يوم 27 مايو 2022.

نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية

لقد أنهت الكثير من المحافظات امتحانات الشهادة الإعدادية خلال الأسبوع الجاري، حيث أن موعد آخر امتحان يوم 19 مايو 2022، بالإضافة إلى جداول امتحانات الشهادة الإعدادية ينتهي في كافة محافظات جمهورية مصر العربية في يوم الخميس 26 مايو 2022، يجب على جميع المديريات التابعة لوزارة التعليم المصرية أن تلتزم بالموعد المحدد لانتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية.

تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الشهادة الإعدادية سوف يتم ظهورها اليوم الخميس في كافة محافظات جمهورية مصر العربية عبر المواقع الرسمية التابعة لوزارة التربية والتعليم  للاستعلام عن النتيجة بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب للمدرسة لمعرفة النتيجة.

لقد أعلنت العديد من المصادر الرسمية عن الإنتهاء من تصحيح الامتحانات، مع رصد جميع الدرجات لكي يتم تحميلها على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم، لكن لم يتم تحميل النتيجة حتى الآن.

 خطوات استخراج نتيجة الامتحانات

مديرية التربية والتعليم بالجيزة انتهت من مراجعة جميع الاستمارات، عمليات رصد الدرجات نتائج الشهادة الإعدادية، لكي يتم تحميل نتائج الترم الثاني 2022 للصف الثالث الإعدادي علي الموقع الرسمي، إمكانية معرفة النتيجة الكترونيا، هناك مجموعة من الخطوات المتبعة البسيطة لاستخراج نتيجة الشهادة الإعدادية متمثلة فيما يلي:

  • البحث عبر جوجل على الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.
  • كتابة الرابط الخاص بموقع الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • يجب على الطالب أن يختار المرحلة الدارسية، مع اختيار الفصل الدراسي الثاني.
  • يجب تسجيل كافة البيانات المطلوبة من الإسم والرقم القومي، رقم الجلوس.
  • الضغط على أيقونة عرض نتيجة الامتحانات.
  • الخطوة الأخيرة يتم عرض درجات الطالب في كافة المواد الدراسية بشكل واضح.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply