تعد السعرات الحرارية في دجاجة كاملة من الأسئلة التي كثيرًا ما يطرحها الناس، خاصة أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن، ويمكن أن تختلف السعرات الحرارية في الدجاجة اعتمادًا على مجموعة من العوامل التي سنكتشفها في السطور التالية.

السعرات الحرارية في دجاجة كاملة

وأشار الخبراء إلى أن الدجاجة يمكن أن تحتوي على 2000 سعر حراري، ويمكن أن تزيد أو تنقص حسب وزن الدجاج، والتوابل الموضوعة في الدجاج بالإضافة إلى طريقة الطهي، والقلي يمكن أن يزيد السعرات الحرارية أثناء الشوي أو السلق يقلل من السعرات الحرارية، لذلك فمن الأفضل معرفة طريقة طهي الدجاج ووزنه أولاً حتى يمكن حساب السعرات الحرارية فيه بشكل صحيح.

كم عدد السعرات الحرارية في نصف دجاجة

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فأنت بحاجة إلى معرفة السعرات الحرارية التي يمكنك الحصول عليها على مدار اليوم، بالنسبة للبروتين، وهو الدجاج واللحوم، فمن الأفضل معرفة السعرات الحرارية الموجودة فيها، لأن نصف دجاجة بها سعرات حرارية يمكن أن تصل إلى 142 سعرات حرارية، خاصة إذا كان وزنها 96 جرامًا، بينما تحتوي نصف الدجاجة على 29 سعرًا حراريًا من الدهون وحدها.

السعرات الحرارية في الدجاج المشوي

عملية الشواء تقلل بشكل كبير من السعرات الحرارية الموجودة في الدجاج على وجه الخصوص، خاصة وأن هذه الطريقة تضمن للمستخدم التخلص من نسبة كبيرة من الدهون، ومن الممكن زيادة أو تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الدجاج المشوي. بناءً على وزن الدجاج وفي معظم الحالات يتصدر عدد السعرات الحرارية في الدجاج المشوي 245 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في دجاجة مشوية كاملة

الدجاج المشوي من الوجبات الخفيفة وخاصة لمن يرغب في إنقاص الوزن بشكل طبيعي، لأن الدجاج المشوي يحتوي على 18 جرام من الدهون أي ما يعادل 162 سعرة حرارية، ولكن إجمالي السعرات الحرارية الموجودة في الدجاج 278 سعرة حرارية، وهذا ممكن لزيادة أو تقليل عدد السعرات الحرارية في الدجاج المشوي، يعتمد ذلك على نوع التوابل المستخدمة أو وزن الدجاج والعوامل الأخرى التي تؤثر عليه.

مخطط السعرات الحرارية الدجاج

Si vous voulez perdre du poids et manger des protéines et les aliments que vous préférez, vous devez d’abord connaître les calories que l’on trouve dans le poulet, la viande et les autres aliments préférés, et les calories contenues dans le poulet sont التوالي :

  • نصف الدجاجة المشوية تحتوي على 142 سعرة حرارية.
  • أما في حالة تناول صدور الدجاج منزوعة الجلد فهي تحتوي على 193 سعرة حرارية.
  • صدر دجاج مقلي منزوع الجلد يحتوي على 161 سعرة حرارية.
  • 35 جرام من أجنحة الدجاج تحتوي على 99 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في الدجاج المتبل

يؤدي نقع الدجاج إلى زيادة السعرات الحرارية التي يحتوي عليها بشكل كبير، ويمكن أن تحتوي 200 جرام من الدجاج المتبل على 330 سعرة حرارية، وكلما احتوت طريقة الطهي على دهون أكثر، مثل الزيت أو الزبدة، زادت السعرات الحرارية التي يحتوي عليها الدجاج.

السعرات الحرارية في صدور الدجاج

صدور الدجاج من الوجبات الصحية والخفيفة، وإذا كنت ترغب في إنقاص الوزن يمكنك تناول صدور الدجاج منزوعة الجلد للحصول على أقل سعرات حرارية، وصدور الدجاج على وجه التحديد تحتوي على 165 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في الدجاج المشوي على الفحم والحقائق الغذائية

الدجاج المشوي على الفحم لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة مقارنة بالأنواع الأخرى، فهو يحتوي فقط على 3.6 جرام من الدهون بالإضافة إلى 165 سعرة حرارية.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply