موعد نزول الضمان الاجتماعي مسألة تهم آلاف الأسر السعودية المستفيدة من أجل تلبية احتياجاتهم المعيشية والتمتع بحياة كريمة. تمكن برنامج الضمان الاجتماعي من مساعدة العديد من العائلات منذ إطلاقه وإنشائه ليشمل عددًا أكبر من الفئات المستهدفة، والتي تزداد شهريًا طوال الفترة المتاحة لتقديم الطلبات. يشترط الاستحقاق دفع راتب شهري للمستفيدين ولكن في مواعيد غير محددة، وفيما يتعلق بتاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي لشهر مايو فمن المحتمل إيداعه خلال الأيام القليلة القادمة .

تاريخ صرف الضمان الاجتماعي

كشف الحساب الرسمي لسفير الضمان الاجتماعي، عبر تغريدة عبر موقع “تويتر”، أن موعد إيداع معاش الضمان الاجتماعي لشهر مايو 2022 لم يتحدد بعد، ولكن عادة ما يتم تحريره من بعد الحادي والعشرون من كل شهر ميلادي حتى الأول من الشهر الميلادي. ومن المتوقع أن يصدر في غضون أيام قليلة هذا الشهر.

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

وضعت الوزارة عدة شروط للحصول على الضمان الاجتماعي والاستفادة من الدعم المقدم، من أهمها ما يلي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويقيم إقامة دائمة في الدولة.
  • ألا يقل دخل المستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى للمعاش وهو 1100 ريال، وبالنسبة للفرد 550 ريال.
  • يجب أن يكون المتقدم ملتزمًا التزامًا تامًا ببرامج التدريب والتأهيل التي ستوفرها الوزارة للأشخاص القادرين على العمل من أجل تأهيلهم لسوق العمل، وكذلك الالتزام بالخدمات التعليمية والصحية المقدمة للأطفال.
  • ألا يكون للمستفيد أصول ذات قيمة عالية.
  • أن يكون المتقدم من غير المقيمين في أحد دور الإيواء أو المراكز التابعة لوزارة التضامن بالدولة.
  • إذا أقام أحد أفراد الأسرة خارج الدولة لإكمال دراسته، فلا يؤثر ذلك على مدى استحقاقه للمعاش إذا استوفى الشروط الأخرى.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد فرضت غرامة على المستحق الذي يستحق صرف الراتب ولا يعول الأسرة. دفع الغرامة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply