انتشر مقطع فيديو يظهر نيزكًا مشتعلًا اخترق الغلاف الجوي للأرض، وشوهد، فجر اليوم الخميس، في سماء المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية.

حرق نيزك في السعودية

وكتب عالم الفلك السعودي، وهو مصدر إلهام هندي، على تويتر قائلاً: # أضاءت السماء الشرقية الليلة الماضية في الساعة 1:41 فجراً، حيث دخلت صخرة فضائية واحترقت في الغلاف الجوي للأرض في ظاهرة تسمى # وهي كالنيازك، ولكن بحجم أكبر وسطوع أقوى. ” # الدمام و # الخبر بحسب الشهادات التي تلقيتها، يظهر الفيديو انعكاس النيزك على الزجاج الأمامي للسيارة.

رعب النشطاء

أثار النيزك المحترق في سماء المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية مخاوف وتساؤلات من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي. وعلق نواف سعد الشمري قائلاً: “رأيته في الشمال الشرقي وكان نتاجه من الغرب إلى الشرق لبضع ثوانٍ، وأيضاً مساره لم يكن خطاً كاملاً، لكن ربما قبل أن يختفي وكأن طريقه انفجر، تحولت من خط إلى انتفاخ ثم اختفت “.

وأبدت سيالا ووتر مخاوفها قائلة: “رأيتها من الشمال الغربي مثل وميض فلاش الكاميرا. لسوء الحظ، كانت مغبرة في الدمام “. أجاب أحمد: “سبحان الله قد تكون بحجم سيارة صغيرة”. بخلاف الأرصاد الجوية وعلماء الفلك. وأبدى مهربان مخاوفه قائلاً: “الكويت في أبعادها الشرقية .. يا رب أرى نيزكاً بلا شر”.

ليس الأول

ولم تكن المرة الأولى التي يخترق فيها النيزك سماء المملكة العربية السعودية هذا العام. في 11 أبريل 2022، رصد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لحظة دخول نيزك إلى الغلاف الجوي للأرض، واشتعلت مثل كرة نارية في السماء، وظهر النيزك بوضوح في سماء عدة مناطق، منها الكويت ومدينة الخفجي. في المملكه العربيه السعوديه.

أضاءت السماء الشرقية الليلة الماضية في الساعة 1:41 صباحًا، حيث دخلت صخرة فضائية وتحترق في الغلاف الجوي للأرض في ظاهرة تسمى، وهي تشبه النيازك، ولكن بحجم أكبر وسطوع أقوى.

– عالم فلك مستوحى من الهند (MulhamH)

كما رصدت كاميرات النشطاء اشتعال النيزك الذي أضاء السماء باللون الأزرق في مدن سعودية بمنطقتي الخفجي وحفر الباطن. الأمر الذي لفت انتباه النشطاء متسائلين عن الظاهرة التي أصبحت متكررة في الآونة الأخيرة.

ظاهرة النيازك المشتعلة وتساقط الشهب ظاهرة طبيعية. عندما تتحول هذه الصخور إلى كرة نارية بمجرد اقترابها من الغلاف الجوي للأرض، يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply