قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا لم تحقق النتائج المرجوة من حربها على أوكرانيا وخسرت الكثير من قواتها، وأشار في الوقت نفسه إلى أن المفاوضات بين الجانبين ستتواصل الثلاثاء.

وأضاف زيلينسكي في مقطع فيديو أذيع خلال الليل أن موسكو لا تقول الحقيقة بشأن خسائرها في أوكرانيا، كما تحدث عن العقوبات الغربية ضد روسيا، وقال إنه يجري حاليا تجهيز جولة رابعة من هذه العقوبات.

وفيما يتعلق بسير المفاوضات، قال الرئيس الأوكراني “قيل لي إنها تمضي بشكل جيد جدا، لكن دعونا نرى”. وأشار إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في إطار الجهود الدبلوماسية لوقف القتال.

وفي ما يأتي آخر تطورات اليوم الـ 20 من هذه الحرب:

رويترز: اليابان تقرر تجميد أصول 17 فردا روسيا من خلال فرض ضوابط على مدفوعاتهم ومعاملاتهم المالية

المتحدث باسم البنتاغون في مقابلة مع قناة سي إن إن:

  • نراقب عن كثب الأجواء البولندية قرب الحدود مع أوكرانيا
  • نفضل عدم إرسال طائرات أميركية لأوكرانيا لأن بوتين قد يرى ذلك خطوة تصعيدية

تحذير بريطاني

قالت وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا قد تكون لديها خطط لاستخدام أسلحة كيميائية أو بيولوجية في أوكرانيا ردا على هجوم مزعوم ضد القوات الروسية، وفق تعبيرها، لكنها لم تذكر أي دليل على ذلك.

وذكرت الوزارة في تغريدة على تويتر أن روسيا قد تقدم “أدلة ملفقة على تخطيط أوكراني مزعوم لاستخدام مثل هذه الأسلحة”.

وفي وقت سابق اتهمت الولايات المتحدة وحلفاؤها موسكو بنشر ادعاءات بأن أوكرانيا تنوي استخدام أسلحة كيميائية وبيولوجية لتكون ذريعة لشن هجمات روسية من هذا النوع. وحذر الرئيس الأميركي جو بايدن روسيا من أنها ستدفع “ثمنا باهظا” إذا استخدم جيشها أسلحة كيميائية ضد أوكرانيا.

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply