يعتبر القرنفل والفازلين الحل النهائي للشعر الرمادي، مع العلم أن الشعر الأبيض من العلامات المزعجة التي يعاني منها كل من الرجال والنساء، والبحث عن حل له هو أكثر ما يفعله كلا الجنسين، ولكن اختيار الطريقة المناسبة لذلك. حل الشيب والتخلص من الشعر الأبيض يجب أن يكون دقيقا لأن معظم الطرق لها يضر بالشعر ويزيد الشيب أو يسبب تقصف الأطراف وهشاشتها، لكن اليوم نقدم لك طريقة سحرية لعلاج الشيب وهي وصفة القرنفل والفازلين وهي وصفة فعالة في إعادة الشعر إلى لونه الطبيعي وإخفاء الشيب تماماً فكيف يمكن استخدامه؟

القرنفل والفازلين، الحل النهائي للشعر الرمادي

يظهر الشعر الأبيض في مراحل عمرية مختلفة. وقد تظهر في أوائل العشرينيات لأسباب عديدة أهمها الحالة النفسية للإنسان وقلة صبغة الميلانين، أو تناول أنواع معينة من الأدوية التي تفقد الشعر لونه المميز. تم تسجيل عدة نتائج ناجحة من هذه الوصفة بعد استخدامها، وهي:

  • اطحن ملعقة كبيرة من القرنفل حتى تصبح ناعمة وأضف نفس الكمية من الفازلين.
  • اخلطي المكوّنين في طبق واحد معًا حتى يمتزجا، مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون وأخرى من القهوة إليهما كما يلي.
  • الآن بعد إضافة جميع المكونات في هذه الوصفة، اخلطيها جيدًا حتى يكون القوام مناسبًا لنشرها على الشعر.
  • ضعيه برفق وبشكل تدريجي حتى تغطى بالكامل، بما في ذلك مناطق الشعر الأبيض.
  • بعد ساعة يتم إزالة الصبغة من الشعر مع تكرارها كل أسبوع.

الفازلين والسمسم لإخفاء الشعر الأبيض

ليس القرنفل هو الشيء الوحيد الذي يمد الشعر بالعناصر الغذائية الطبيعية ويحفز لونه الطبيعي على العودة، ولكن هناك مكونات طبيعية أخرى عند مزجه مع الفازلين والقرنفل، والتي تعطي نتائج إيجابية من حيث إخفاء خصلات الشعر الأبيض، بما في ذلك السمسم.

  1. اطحني ملعقة كبيرة من السمسم جيدًا حتى يصبح ناعمًا واخلطيها بملعقة كبيرة من الفازلين ونفس الكمية من القرنفل المطحون ناعماً.
  2. دلكي جميع أجزاء الشعر بهذا الخليط وغطيها لمدة ساعتين حتى يمتصها الشعر بالكامل.

المصدر: حواء ستايل

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply