موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة 1443 نشرح لكم وكذا رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور حيث الرابط الالكتروني للتقديم في الخدمة الاجتماعية الجديدة يتم توضيح نظام الضمان والاستعلام عن طلب الضمان الاجتماعي الجديد ورقم المرور لمقدم الطلب والذي تم الإعلان عنه رسميًا من قبل الوزارة للأفراد الراغبين في الحصول على مبلغ معاش الضمان الاجتماعي الجديد، وذلك لتقديمه للأسر الأكثر احتياجًا إلى تحسين مستوى معيشتهم وحياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي عن شهر ذي القعدة 1443

يعتني الضمان الاجتماعي الجديد بجميع الفئات الأكثر احتياجًا دون مراعاة جنسهم أو ظروفهم الاجتماعية، ولكنه ينظر في معايير الأهلية التي حددها نظام الضمان الاجتماعي الجديد والفئات التي يحق لها نظام الضمان الاجتماعي الجديد هي المواطن ودعم المواطن وأبناء المواطنين وأصحاب بطاقة التنقل وأم المواطن ويفترض صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور في منتصف شهر ذي القعدة للمستحقين.

تطوير رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي

وتوضح المملكة أنه يمكن لأي فرد من أفراد المملكة الاستفادة من مبلغ معاش الضمان الاجتماعي حتى يتم رفع مستوى معيشتهم لجميع أفراد الأسرة وتوفير احتياجاتهم الأساسية وهي المأكل والشرب والملبس والمأوى والصحة والاجتماعية. بالإضافة إلى خدمة التأمين على الحياة في حالات الإيقاف عن العمل وعدم القدرة على الالتحاق بأي وظيفة، والتقدم في العمر، وفقدان الزوجة بسبب الوفاة أو الانفصال. لذلك، تم الإعلان رسميًا من خلال وزارة الموارد البشرية يوم السبت من عام 1443 الموافق 20 نوفمبر 2022 م، عن بدء نظام الضمان الاجتماعي الجديد الذي يستفيد منه الفئات الأشد احتياجًا.

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

يتم التسجيل في الضمان الجديد بتطبيق إجراءات التسجيل وهي كالتالي:

  • في البداية الضغط على كلمة “تسجيل جديد” من خلال الصفحة الرئيسية لموقع الضمان الاجتماعي الجديد، ثم إدخال بيانات الهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد بالتاريخ الهجري، ثم إدخال كلمة المرور وتفعيلها وذلك بإدخال كود التأكيد في الفراغ المخصص له بعد معرفة المتطلبات الخاصة بالموقع.
  • ثم الضغط على كلمة “تسجيل”، ثم الضغط على “توثيق”، ثم يظهر التسجيل بنجاح، ثم يتم إدخال التقديم في منصة الدعم عن طريق إدخال بيانات الهوية الوطنية وكلمة المرور، ثم الضغط على “تسجيل الدخول” word ثم الضغط على الملف الموحد.
  • ثم أدخل بيانات مقدم الطلب من الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والاسم بالتفصيل والجنس وجنسية مقدم الطلب والعمر، ثم قم بتسجيل بيانات السكن الخاصة بالعنوان الوطني، ثم أدخل بيانات الراتب الشهري لمقدم الطلب الذي تم الحصول عليه من وظيفة عامة أو خاصة أو عمل خاص، ثم أدخل معلومات التعليم ثم أدخل جميع المعلومات المطلوبة من الموقع حتى يتم تسجيل طلب المعاش.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply