شروط حافز الجديد التي تم وضعها لكي يتعرف عليها المتقدمين للبحث عن عمل والعاطلين الذين تم صرفهم من العمل نتيجة للأزمات التي تقابل الموظفين في المملكة نتيجة للجائحة أو غيرها من الأزمات الاقتصادية، وتقوم منصة التوظيف الوطنية طاقات بالإعلان عن كل ما يهم دعم حافز ، كما يتم التقديم على المنصة الإلكترونية وفق شروط سوف نلقي الضوء عليها وعلى قيمة الراتب الذي يحصل عليه العاطل عن العمل خلال فترة البحث، وأهم المتطلبات التي تجعل الحصول على الدعم مستمر خلال تلك الفترة، كما نتعرف على موعد صرف راتب حافز الشهري في المقال التالي بالتفصيل.

شروط حافز الجديد

يتوقف دعم حافز على مجموعة من الشروط التي يلتزم بها المتقدم أو من تم قبوله في برنامج الدعم ومن هذه الشروط:
  • يتم تقديم الدعم الخاص براتب حافز للسعوديين العاطلين عن العمل المقيمين في المملكة بشكل دائم وخلال برنامج الدعم.
  • من الشروط لا يكون المتقدم لديه راتب أو دخل يتعدى القيمة التي يحصل عليها المتقدم من الدعم.
  • لا يكون الباحث عن عمل غير قادر على ممارسة العمل مرة أخرى، أو يكون طالب أو متدرب.
  • العمر الخاص بالمتقدم يتراوح بين العشرين والأربعين.
  • لا يكون المتقدم قد استفاد من قبل من دعم حافز إلا بشروط منها ألا يزيد مدة الصرف السابقة عن مدة صرف الإعانة.

قيمة دعم حافز

بعد القبول في البرنامج الخاص بدعم حافز يتم نزول الراتب في الحساب البنكي الخاص بالمستفيد والذي يتم تقديمه مع بيانات المستفيد أثناء التقديم. وقيمة الدعم تستمر لمدة خمسة عشر شهر، تبدأ بقيمة 2000 ريال في الأربع أشهر الأولى كل شهر. ثم 1500 ريال لمدة أربع أشهر التالية كل شهر. ثم في 1000 ريال كذلك في مدة أربع أشهر بشكل شهري. وأخيرا في الثلاث أشهر الباقية يتم الحصول على 750 ريال شهرياً.

شروط حافز الجديد
شروط حافز الجديد

موعد نزول راتب حافز

يتم نزول راتب حافز في حسابات المستفيدين المؤهلين في برنامج حافز في حسابات المستفيدين البنكية بشكل شهري. ينزل الدعم في بداية الشهر الميلادي ولذلك فقد تبقى على نزول دعم حافز لشهر يونيو 12 يوم تقريبا، حيث يتم نزول الدعم طبقا للتقويم الميلادي حتى يكون التاريخ ثابت ومعروف للجميع. وينزل الدعم في العشر أيام الأول من كل شهر ميلادي أو بداية من يوم السادس وحتى العاشر من الشهر.
المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply